منتخب المغرب يقصي مالاوي من دور ال16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية بهدفين لهدف

يلا شوت فورى | Yalla Shoot fawry يلا شوت بث مباشر حصري جوال عبر موقع يلاشووت لايف yallashoot أهم مباريات اليوم لايف

لحق منتخب المغرب لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ33، المقامة حاليا في الكاميرون ، بفوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على منتخب مالاوي اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر للبطولة.

وقلب المنتخب المغربي تأخره بهدف مبكر إلى فوز ثمين 2 / 1 على مالاوي ليحجز مكانا لنفسه في دور الثمانية للبطولة.

ويلتقي المنتخب المغربي (أسود أطلس) في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة المرتقبة غدا الأربعاء بين منتخبي مصر وكوت ديفوار.

وباغت منتخب مالاوي منافسه المغربي بهدف مبكر للغاية سجله هيلينجس مهانجو في الدقيقة السابعة ، ولكن يوسف النصيري سجل هدف التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، سجل أشرف حكيمي هدف الفوز للمنتخب المغربي في الدقيقة 70 .

رغم النشاط الهجومي الذي أظهره المنتخب المغربي في بداية اللقاء ، جاء هدف التقدم المبكر لمنتخب مالاوي على عكس سير اللعب.

واستغل منتخب مالاوي ، الذي اعتمد على الجانب الدفاعي منذ بداية اللقاء، انشغال لاعبي المغرب في الناحية الهجومية وسجل هدف التقدم في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف عندما استحوذ هيلينجس مهانجو على الكرة في وسط الملعب وسط ثلاثة من لاعبي المغرب ولمح تقدم حارس المرمى المغربي ياسين بونو أمام مرمى فسدد الكرة مباغتة من مسافة بعيدة بلغت نحو 40 مترا لتستقر في الزاوية العليا للمرمى على يسار بونو.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي المغرب الذين اندفعوا في الهجوم في الدقائق التالية لكنهم اصطدموا بالدفاع المتكتل والمنظم من منتخب مالاوي.

وتعددت الضربات الركنية والفرص الضائعة لمنتخب المغربي ومنها الكرة التي سددها عمران لوزا اثر تمريرة من سفيان بوفال في الدقيقة 17 وتصدى لها حارس مرمى مالاوي.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه الهجومي وحاصر لاعبي مالاوي داخل وأمام منطقة الجزاء معظم الوقت لكن دفاع مالاوي واصل صموده.

وشكلت المرتدات السريعة من منتخب مالاوي خطورة فائقة ومن إحداها كاد مهانجو يسجل الهدف الثاني لمالاوي في الدقيقة 23 لكن تسديدته مرت خارج القائم مباشرة.

وتصدى حارس مالاوي لضربة حرة مميزة أطلقها أشرف حكيمي في الدقيقة 28 ثم تصدى لمتابعة من بوفال لتخرج الكرة إلى ركنية.

ونال فرانسيسكو مادينجا لاعب مالاوي إنذارا في الدقيقة 33 للخشونة مع حكيمي. ولعب عمران لوزا الضربة الحرة وقابلها غانم سايس بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى لكن الحظ عانده لترتد الكرة من العارضة.

وأهدر يوسف النصيري فرصة جديدة للمنتخب المغربي في الدقيقة 36 بعد مجهود رائع من بوفال وتمريرة إلى النصيري الذي فشل في استغلالها بالشكل المناسب أمام المرمى تحت ضغط الدفاع. وعاند الحظ المنتخب المغربي مجددا اثر هجمة منظمة في الدقيقة 41 مجهود رائع من بوفال الذي مرر الكرة إلى حكيمي المتحفز داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة مباشرة في اتجاه المرمى لترتطم بقدم أحد المدافعين ثم بالقائم.

وبعدها بثوان قليلة ، تلاعب بوفال بدفاع مالاوي داخل المنطقة ثم سدد الكرة بيسراه ولكن الحارس تصدى لها.

وغاب التوفيق عن بوفال مجددا في الدقيقة 43 اثر هجمة منظمة أخرى لأسود أطلس أنهاها اللاعب بتسديدة من وسط منطقة الجزاء لتذهب فوق المرمى مباشرة.

وأسفرت محاولات المغرب أخيرا عن هدف التعادل بضربة رأس مميزة من النصيري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة عرضية لعبها سليم أملاح من الناحية اليسرى وقابلها النصيري بضربة رأس قوية حاول الحارس التصدي لها لكن الكرة أكملت طريقها من فوق يده إلى داخل المرمى لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1 .

مع بداية الشوط الثاني ، أجرى منتخب مالاوي تغييره الثاني بنزول ريشارد مبولو بدلا من خودا مويابا.

واستأنف المنتخب المغربي ضغطه الهجومي ، وشق بوفال طريقه من الناحية اليسرى في الدقيقة 48 ووصل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة لكنها مرت بجوار الزاوية العليا للمرمى.

وفي المقابل ، واصل منتخب مالاوي الاعتماد على المرتدات السريعة التي شكلت بعض الإزعاج لدفاع المغرب.

وأجرى وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 53 بنزول ريان مايي بدلا من أيوب الكعبي.

وواصل المنتخب المغربي هيمنته على مجريات اللعب لكن دفاع مالاوي واصل صموده للحفاظ على فرص فريقه في المباراة.

ونال ستانلي سانودي لاعب مالاوي إنذارا في الدقيقة 61 للخشونة مع بوفال.

وأنهى ريان مايي هجمة سريعة للمغرب بتسديدة زاحفة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 65 لكن الكرة ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وطالب لاعبو المغرب بضربة جزاء في الدقيقة 66 عندما ارتطمت تمريرة حكيمي بيد أحد لاعبي مالاوي ، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب واحتسبها ضربة ركنية بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) .

واستغل حكيمي ضربة حرة لفريقه على بعد أمتار أمام منطقة جزاء مالاوي وسجل هدف التقدم لأسود أطلس في الدقيقة 70 بتسديدة صاروخية في الزاوية العليا للمرمى على يسار الحارس.

ولم يختلف الحال كثيرا فيما تبقى من المباراة حيث واصل المنتخب المعربي هيمنته ولكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة فيما حاول منتخب مالاوي دون جدوى أن يعود في المباراة.

close